ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة ل”المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب ” بأكادير

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، و “المنتدى الجامعي للبحث السمعي البصري السينمائي” ، بشراكة مع “مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية “، النسخة الثالثة ل”المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب” (فويكلا) وذلك في الفترة ما بين 25 و 27 أبريل الجاري. وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن هذه الدورة ، التي تنعقد تحت شعار “الجامعة في خدمة الثقافة السينمائية”، ستعرف مشاركة 28 فيلما قصيرا ، يمثلون أكثر من 20 بلدا من ضمنها هولندا ،وإيطاليا ،وإسبانيا ، وفرنسا، وإ يران، ومصر، والبرتغال ، وكزاخستان ، والولايات المتحدة ، والنرويج ،والهند ، وروسيا ، وأدربيجان ، وبنغلادش، وطاجكستان … إضافة إلى المغرب.

وسيترأس المخرج السينمائي هشام العسري لجنة تحكيم هذه الدورة ، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من الأستاذ الباحث فؤاد أسويبة من المغرب، والمصرية مها جاد الحق ، والاسبانية كارلوتا لاريا ، والأمريكية ميري كاروتيرس .

وموازاة مع العروض السينمائية، يتضمن برنامج الدورة الثالثة تنظيم لقاءات “ماستر كلاص” ، وورشات تكوينية في رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية باكادير ، وكلية الآداب و اللغات و الفنون في القطب الجامعي بأيت ملول ( عمالة إنزكان أيت ملول)، إضافة إلى تنظيم حفل توقيع كتب من تأليف كل من الأساتذة محمد باكريم ، وفؤاد أسويبة و التونسي الجاسمي .

وستستضيف هذه التظاهرة الثقافية والفنية الجامعية السينمائي المغربي لحسن زينون، والخبير في معلومية الحدث فيليب بانك ، والمهندس المتخصص في معلوميات خلق الحدث مروان سامي .

وسيكرم المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب بأكادير في دورة سنة 2019 كلا من الممثلة فاطمة الزهراء بن ناصر، والفنان الفوتوغرافي علال صاحبي بوشيخي، والممثل حميد نجاح ، إضافة الى المخرج و الفنان عبد العزيز أوسايح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *