مجتمع

“السياسات العمومية الموجهة للشباب”.. موضوع لقاء بزاكورة

نظمت هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التابعة للمجلس الإقليمي لزاكورة، أول أمس الخميس، لقاء حول موضوع “السياسات العمومية الموجهة للشباب… الواقع والآفاق”.
ويأتي هذا اللقاء، الذي حضر افتتاحه عامل إقليم زاكورة، فؤاد حاجي، ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، عبد الرحيم شهيد ، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء بعض الجماعات الترابية، ورؤساء ورئيسات هيئات المساواة وتكافؤ الفرص بالجماعات الترابية، وفعاليات المجتمع المدني، في إطار برنامج الهيئة الخاص بالشباب الذي يروم إشراكهم في إعداد رأي استشاري مبني على رؤية إقليمية لتعزيز البرامج الشبابية وإعطائها الأولوية بالإقليم.
وهدف هذا اللقاء إلى فتح نقاش إقليمي بين مختلف الشركاء حول قضايا الشباب والتحديات والرهانات ذات الصلة بالسياسات العمومية الموجهة لهذه الفئة، وكذا تحديد المحاور الموجهة لإعداد رأي استشاري من أجل إعداد خطة إقليمية حول الشباب.
ونظمت خلال هذا اليوم عدة جلسات ناقشت قضايا تتعلق، على الخصوص، بـ”الرؤية الحكومة حول السياسات العمومية الموجهة للشباب، و”دور الجماعات الترابية في السياسات الموجهة للشباب”، و”أدوار المجتمع المدني في السياسات العمومية الموجهة للشباب”، وكذا “السياسات المحلية للشباب… المداخل الممكنة”.
وعقدت ورشات شارك فيها العديد من شباب المنطقة التي همت، على الخصوص، “الشباب والمشاركة السياسية”، و”السياسات العمومية الموجهة للشباب في المجال الاقتصادي والاجتماعي”، و”السياسات العمومية الموجهة للشباب في المجال الثقافي والرياضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *