بيئة ومناخ | جهويات

أكادير تحتضن النسخة ال5 لمعرض الضخ الشمسي و الطاقات الخضراء

تستعد مدينة أكادير لاحتضان المعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراء (SIPSEV) في دورته الخامسة، الذي يعتبر من أهم المبادرات الوطنية لنشر الوعي بمجال الطاقات الخضراء ، وهو أول معرض من نوعه بالمغرب

و ستنظم نسخته لهذه السنة تحت رعاية و اشراف وزارة الطاقة و المعادن والتنمية المستدامة، بدعم من الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية(AMEE) ، وبشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة ، المجلس الجماعي لأكادير ، الجمعيات المهنية للطاقات المتجددة ، الجامعات ، و غرف التجارة الاجنبية .

و ستقام الدورة الخامسة للمعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراء ابتداء من يوم 19 الى غاية 23 من شهر يونيو 2019 بساحة الأمل بأكادير.

و في إطار الانفتاح على الدول الافريقية في اعتماد الطاقات الخضراء بادر المعرض لاستضافة وفد افريقي لتعزيز التلاقح المعرفي بين البلدان ، و من المرتقب ايضا استضافة مجموعة متنوعة من العارضين بما في ذلك شركات وطنية و دولية، جامعات، مؤسسات التعليم العالي ، مؤسسات حكومية وكذلك مؤسسات المجتمع المدني، اضافة الى تنظيم العديد من الانشطة، توقيع اتفاقيات و ندوات، دورات تكوينية ، ورشات للعمل، زيارات ميدانية، ملتقى أخضر للتشغيل، و مباراة جامعية خضراء.

بالموازاة مع المعرض سيتم تنظيم العديد من الانشطة : ندوات واتفاقيات موقعة، دورات تكوينية، ورشات للعمل، زيارات ميدانية، و ملتقى التوظيف الاخضر. ويجدر الذكر أن الهدف الأساسي الذي يسعى وراءه المعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراء(SIPSEV) هو الدعم والتشجيع على اعتماد أنظمة الضخ الشمسي وتطوير معارف الجهات المعنية بهذا المجال، كذلك توعية المشغلين و الفلاحين ، بالإضافة الى تعزيز آليات التمويل والمساهمة في هيكلة مجال الطاقات بالمغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *