وطنيات

ال AMDH تراسل “الهاكا” بسبب حرمانها من الاعلام العمومي

توجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بشكاية إلى لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بسبب إقصائها من الإعلام العمومي.

واستنكرت الجمعية في شكايتها لـ”الهاكا”، غياب قنوات القطب العمومي عن تغطية مؤتمر الجمعية الثاني عشر، المنظم أيام 26، 27 و28 أبريل المنصرم، وفعالياته الافتتاحية، والذي عرف حضور طيف واسع من المنظمات والهيئات النقابية والمدنية والتربوية والسياسية والنسائية.

وعبرت الجمعية عن استغرابها، من تغيب قنوات القطب العمومي عن تغطية مؤتمرها، منددة باستمرار حرمانها من حقها في المشاركة في وسائل الإعلام العمومية، بصفة عامة وفي القنوات التلفزية بصفة خاصة.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، على ان الهاكا مطالبة بضرورة ضمان حقها في المشاركة في وسائل الإعلام العمومية، أسوة بباقي الهيئات التي حسب ذات المصدر “يتاح لها ذلك ولعدة مرات”.

وطالبت “الجمعية” من أخرباش، بفتح تحقيق في ملابسات عدم التفاعل مع مراسلات الجمعية بخصوص تغطية أشغال المؤتمر الثاني عشر للجمعية، وتصحيح توجه وسائل إعلام القطب العمومي، احتراما للتعددية والرأي الآخر، التي يكفلها القانون رقم 77-03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *