مجتمع

تقرير..المغاربة يقضون 5 ساعات أمام التلفاز في رمضان

خمس ساعات وأربع دقائق، هو معدل الوقت الذي قضاه الفرد المغربي في مشاهدة التلفزيون يوميا خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

فحسب تقرير المشاهدة المعد من طرف مؤسسة “ماروك ميتري” لقياس نسب مشاهدة القنوات الوطنية، الخاص بالفترة بين السابع والثالث عشر من شهر مايو الجاري، فإن معدل الوقت الذي قضاه الفرد المغربي البالغ خمس سنوات وأكثر في مشاهدة التلفاز خلال تلك الفترة هو خمس ساعات وأربع دقائق يوميا.

وقد احتلت القناة المغربية الثانية “دوزيم” الصدارة في نسب المشاهدة التي بلغت 46,8% في الأوقات العادية، و60.1% في وقت الذروة، تليها القناة المغربية “الأولى” بنسبة مشاهدة بلغت 14.1% في الأوقات العادية، و20% في وقت الذروة.

ورغم الانتقادات التي وجهها كثيرون إلى الإنتاجات الوطنية خلال هذا الشهر إلا أن تقديرات مؤسسة “ماروك ميتري” لقياس نسب المشاهدة تظهر إقبالا على متابعة تلك الإنتاجات بالملايين.

وقد احتل برنامج الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” الذي تبثه القناة الثانية “دوزيم” الصدارة بين البرامج الأكثر مشاهدة خلال تلك الفترة، وذلك بـ 12 مليونا و569 ألف مشاهد، تليه السلسلة المقدمة من طرف نفس القناة تحت عنوان “حي البهجة” بـ10 ملايين 643 ألف مشاهد.

ويستمر المسلسل التركي المدبلج إلى الدارجة “سامحيني” في احتلال مرتبة متقدمة بين البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية، حتى خلال شهر رمضان، وحتى بعد مرور سنوات على عرضه، وذلك بـ8 ملايين و679 ألف مشاهد.

أما بالنسبة للقناة “الأولى”، فقد احتلت سلسلة “همي ولاد عمي” الصدارة بعدد مشاهدين وصل إلى 4 ملايين و189 ألفا، يليها الشريط التلفزيوني “تقشيرة” الذي تابعه 4 ملايين و79 ألف مشاهد، ثم برنامج الكاميرا الخفية “كاميرا فاشي” الذي سجل 3 ملايين و921 ألف مشاهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *