المغرب الكبير

هؤلاء هم المرشحون ال5 لرئاسيات موريتانيا

أعلنت الحكومة الموريتانية، اليوم الاربعاء، عن اللائحة النهائية بأسماء المترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية، الذي سيجري شوطه الأول في 22 يونيو المقبل.
وأوضحت الوزارة الأولى الموريتانية، في بيان صحفي، أنه وتطبيقا لأحكام المادة 8 (جديدة) من أمر قانوني صادر في 7 أكتوبر 1991، المعدل، والمتضمن القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية، وبناء على مداولة المجلس الدستوري ليوم 12 ماي الجاري، والمحالة إلى الوزارة في 14 منه، تنشر الحكومة اللائحة النهائية بأسماء المترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية.
وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بالمترشحين محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني، وسيدي محمد بوبكر بوسالف، وبرام الداه الداه اعبيد، ومحمد سيدي مولود، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، و كان حاميدو بابا.
ويأتي إعلان الحكومة عن اللائحة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية بعد مرور أسبوع على إجازة المجلس الدستوري، باعتباره الجهة المكلفة بتلقي الترشيحات، يوم الخميس الماضي، لائحة مؤقتة تتكون من هؤلاء المترشحين الستة، وانقضاء آجال الاعتراض عليها، التي حددت في يومي 10 و11 ماي الجاري، حيث لم يتم تقديم أي طعن فيها.
وكان مرسوم استدعاء الهيئة الناخبة لانتخاب رئيس الجمهورية، الصادر يوم 16 أبريل الماضي، قد حدد تاريخ افتتاح الحملة الانتخابية في يوم 7 يونيو المقبل، على أن تختتم في الـ20 منه عند منتصف الليل، فيما يفتتح الاقتراع عند الساعة السابعة صباحا، ويختتم عند الساعة السابعة مساء.
ويذكر أن آخر انتخابات رئاسية بموريتانيا كانت قد جرت في العام 2014، وفاز بها الرئيس الحالي، محمد ولد عبد العزيز، لولاية ثانية وأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *