مجتمع

عامل طاطا : “الصحة أولويتنا” وإكراهات القطاع تستدعي الجرأة

ترأس صلاح الدين أمال، عامل إقليم طاطا، الثلاثاء، لقاء تواصليا حول قطاع الصحة بالإقليم، بحضور مندوب وزارة الصحة، وممثلي الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية، وفعاليات المجتمع المدني، ورجال الإعلام والسلطة، إلى جانب عدد من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية بالقطاع.

وفي كلمة له خلال أشغال اللقاء، دعا عامل الاقليم جميع الفعاليات الحاضرة إلى تضافر الجهود والتحلي بالجرأة اللازمة قصد إعطاء قطاع الصحة أهمية تجعله من الأوليات التي ينبغي العمل عليها، عن طريق البحث عن الدعم الكافي لتأهيله من أجل بلوغ خدمات صحية من شأنها تلبية كافة متطلبات المواطنين بالإقليم.

وفي عرض تشخيصي حول قطاع الصحة، سلط لحبيب أزناك، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بطاطا، الضوء على الواقع الصحي بالإقليم، مبرزا ما تم تحقيقه في الآونة الأخيرة؛ كما تطرق إلى الإكراهات والحاجيات الملحة، وكذا المشاريع المبرمجة، مثمنا مجهودات السلطات الإقليمية بإشراف من العامل تجاه قطاع الصحة بطاطا.

كما أشادت تدخلات الهيئات الحاضرة بخطوة إشراك جميع الفعاليات في مناقشة الوضع الراهن لقطاع الصحة بإقليم طاطا، في بادرة تصب في إطار مقاربة تشاركية لجميع الأطراف التي من شأنها الرقي بالخدمات الطبية بالمستشفى الإقليمي والمراكز الصحية بطاطا.

وأوصى الاجتماع بالتسريع في إحداث مصلحة الإنعاش ومركز التشخيص بالمنطقة، إضافة إلى اقتناء بعض المعدات الطبية والتكفل بتنقل النساء الحوامل بشكل مجاني، في انتظار مباشرة تنظيم دورات تحسيسية وتوعوية لجميع ساكنة الإقليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *