كواليس

بعد مبادرة البرلمانيين ..ساجد يعقد اجتماعا بأكادير حول أزمة السياحة

ذكر مصدر مطلع، أن  تشكيل لجنة نيابية للقيام بمهمة استطلاعية حول واقع السياحة بجهة سوس ماسة، يعد من مخرجات وخلاصات اللقائين اللذين جمعا برلمانيي جهة سوس ماسة لتدارس اسباب الركود السياحي بالجهة. وأكد المصدر ذاته أن باقي الفرق السياسية بالبرلمان، والتي شارك برلمانيوها في اجتماع أكادير، ستقدم نفس الملتمس لتشكيل لجنة برلمانية.

ومن المنتظر، حسب مخرجات اللقائين بين البرلمانيين ومهنيي السياحة بالجهة أن يتقدم فريقي العدالة والتنمية والاحرار والاستقلال، على اعتبار أن برلمانييهما ممن حضروا لقاء اكادير، بملتمس تشكيل نفس اللجنة الاستطلاعية.

وكان مقر المجلس الجهوي للسياحة بأكادير قد احتضن اجتماعين موسعين، بداية هذا الشهر ، ضم مجموعة من البرلمانيين ينتمون لأقاليم أكادير وتارودانت واشتوكة ايت باها وتزنيت لتدارس أسباب الازمة التي يعيشها القطاع السياحي بمدينة أكادير والجهة ككل، قدم خلاله مسؤولو المجلس الجهوي للسياحة عرضا مفصلا حول معيقات تطوير القطاع السياحي وسبل تجاوزها.

وأجمع البرلمانيون الحاضرون في هذا الاجتماع على ضرورة خلق « لوبي” للدفاع والترافع عن مصالح المنطقة، حيث تم الاتفاق على الاتصال بالوزراء المنتمين للجهة خاصة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وعزيز اخنوش وزير الفلاحة، ومحمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي، وجميلة مصلي كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية للبحث عن سبل الكفيلة بحل مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع السياحي، خاصة ما يتعلق منها بالنقل الجوي والترويج السياحي، وضخ استثمارات عمومية لتأهيل المدن الكبرى بالجهة. وكذا الترافع لدى المصالح المركزية من وزارات ومؤسسات عمومية لها ارتباط بالقطاع السياحي.

وقد استجاب وزير السياحة محمد ساجد لمطلب برلمانيي جهة سوس ماسة، حيث سيتم عقد اجتماع موسع باكادير يوم 10 يونيو المقبل لتدارس مشاكل قطاع السياحة بالجهة والبحث عن سبل تجاوزها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *