ثقافة وفن

اليوم الأول لمهرجان طاطسا..حوالي 5000 متفرج تابعوا العرض الافتتاحي

غصت جنبات مسرح الهواء الطلق بأزيد من 5000 شخص حضروا افتتاح فعاليات الدورة ال13 لمهرجان الفكاهة الأمازيغية “طاطسا”، الذي انطلقت فعالياته ليلة الخميس 30 ماي الجاري، وقبل انطلاق العرض الافتتاحي كرم المهرجان، الذي تنظمه جمعية المبادرة الثقافية، الفنان عبداللطيف عاطف، تقديرا له على مشواره الطويل في مجال الإبداع المسرحي والسينمائي.

إثر ذلك تجاوب الجمهور طيلة ساعتين من الفرجة مع العرض الفني ” كريكات يان د الهم نس ”  للمخرج عبد العزيز اوسايح ، وسيناريو الفنان الحسين برداوز، ويعتبر هذا العمل الفني المسرحي عرضا تركيبيا بانوراميا للوحات فنية، تجمع بين الفكاهة الساخرة وتناول قضايا من صميم الحياة اليومية الاجتماعية، تتوحد على مستوى الرسالة النقدية للكوميديا الهادفة، هدفها تحفيز المتلقي على تنمية الوعي الفني الهادف، مع تجاوز الصورة النمطية المستهلكة لفكاهة القول التي لاتترك أثرا.

وشخص العرض المذكور نخبة من نجوم الشاشة المغربية والأمازيغية من قبيل الفنانين عبد اللطيف عاطيف، وأحمد عوينتي ، ولحسن شاوشاو ، ومصطفى الصغير، وربيعة تزرارت، ومحمد بودرقة ، ومبارك العطاش أحمد نتاما.

وتتواصل، ليلة السبت 31 ماي الجاري، فعاليات المهرجان من خلال عروض فنانين كوميديين سيمتعون الجمهور بلوحات ومشاهد وخطابات فكاهية تنهل من التناقضات الاجتماعية ومن العادات الشائعة في المجتمع المغربي ، حيث يتفنن الفنانون الأمازيغ في عكس هذه العادات والتناقضات في قالب فكاهي بطرق مختلفة تنال دائما إعجاب الجمهور الذي يجيد التفاعل معها بشكل متواصل.

ويشكل مهرجان الفكاهة الأمازيغية «طاطسا»، الذي بلغ هذه السنة محطته الثالثة عشر، مناسبة للتعريف بما حققه الفكاهيون الأمازيغيون من تألق خلال مشوارهم الفني، كما يعد فرصة لكي يتعرف الجمهور بجهة سوس على مستجدات الأعمال الفنية للفنانين الكوميديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *