متابعات

“الأحرار”يصف تصريحات”الجواهري”بالانحراف الخطير في سلوك رئيس مؤسسة عريقة

إثر تصريحات عبد اللطيف الجواهري،والي بنك المغرب الأخيرة التي انتقد فيها الأحزاب السياسية ووصفها ب”الباكور” و “الزعتر” مؤخرا،ندد حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة،بالتصريحات الغير المسؤولة للجواهري،واصفا تصريحاته ب “الانحراف الخطير وغير مبرر،في سلوك رئيس مؤسسة عريقة” التي من واجب عمل رئيسها التحفظ خاصة في القضايا السياسية.

ودعا حزب التجمع الوطني للأحرار،إلى صيانة هذه المؤسسات من مثل هذه الانزلاقات التي لا تخدم أي طرف، بل تزرع التشكيك في عمل الهيئات السياسية وقدرتها على أداء مهامها كاملة،معتبرا تصريحاته تسيئ للأحزاب السياسية، وتهين الفاعلين السياسيين وتقوض البناء المؤسساتي للمملكة، وتضرب في العمق الخيار الديمقراطي.

وأكد  التجمع الوطني للأحرار إلى أن تصريحات والي بنك المغرب جسيمة وأخذت منحى يعاكس ما أقره المغرب من إصلاحات دستورية وسياسية، وما توافقت عليه من مسارات تخدم التعاقدات السليمة بين المواطنين والأحزاب السياسية،مشيرا إلى تأثيراتها السلبية المباشرة والعميقة في تقويض منسوب الثقة في الأحزاب السياسية، وتقوية العزوف الانتخابي وتداعياته السلبية على الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، لا سيما أن الأمر يتعلق بوالي بنك المغرب وبمؤسسته التي تتمتع بكثير من المصداقية.

وكان الجواهري قد هاجم الأحزاب، في ندوة صحفية الثلاثاء الماضي، واصفا إياها بـ”الباكور” و”الزعتر”، مشددا على أنها سبب في عزوف المغاربة عن الانتخابات.

وكان  الجواهري  قد صرح في ندوة صحفية بالقول:“الناس ما بقاتش كتيق فهاد الأحزاب والباكور والزعتر”، ورغم أنه طالب بعد زلة لسان بحذف هذه الكلمات وسحبها،إلا أنها التقطت وانتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *