جهويات | مجتمع

تزامنا مع فصل الصيف .. إطلاق حملة تحسيسية لمنع السباحة بحقينات السدود بالرشيدية

انطلقت، اليوم الخميس أمام سوق الخميس بمدينة الرشيدية، حملة تحسيسية حول مخاطر السباحة بحقينات السدود، تنظمها وكالة الحوض المائي لكير – زيز – غريس، تحت شعار “الوقاية من الغرق بحقينات السدود مسؤولية الجميع”.

وتروم هذه الحملة التحسيسية، التي تنظم بشراكة مع السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة، وتتواصل إلى غاية 23 يونيو الجاري، الحد من ظاهرة الغرق بحقينات السدود، بالنظر إلى خطورة إقدام بعض الأشخاص على الاستحمام في حقينة سد الحسن الداخل بالرشيدية خلال فصل الصيف.

كما تندرج هذه الحملة، التي افتتحت فعالياتها بحضور فاعلين من المجتمع المدني ومهتمين بقضايا البيئة، في سياق تعزيز دور علامات منع السباحة المثبتة بأماكن الولوج إلى حقينة سد الحسن الداخل.

وتم، بهذه بالمناسبة، تم توزيع دليل شرطة المياه الذي يتضمن جردا للأدوار المنوطة بأعوان شرطة المياه المكلفين بمهام مراقبة الملك العمومي المائي، والشروط التي يجب احترامها في معاينة وتحرير محاضر المخالفات، وكذا أبرز المخالفات والعقوبات المنصوص عليها في القانون رقم 15-36 المتعلق بالماء.

كما وزع المنظمون مطويات على المواطنين تحذر من خطورة السباحة في حقينة السدود، وتتضمن شروحات للإشارات المتعلقة بمنع السباحة، ومجموعة من الإرشادات التي يتعين اتباعها في حالة إنقاذ غريق وخطوات القيام بالإسعاف.

وينتظر أن تشمل هذه الحملة ساكنة الدواوير التابعة لجماعة الخنك المجاورة لسد الحسن الداخل بالرشيدية، ودواوير جماعة مدغرة، إضافة إلى توزيع المطويات على الساكنة والقيام بعمليات توعوية تحسيسية بعدد من أسواق المدينة كسوق الخميس وسوق الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *