جهويات

المجلس الإقليمي لكلميم يصادق على عدد من الاتفاقيات التنموية

صادق المجلس الإقليمي لكلميم، الخميس، على عدة اتفاقيات لدعم التنمية في مجالات التجهيز والفلاحة والتعليم والرياضة وتعزيز العرض الصحي بجماعات الإقليم.

وفي هذا الإطار، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بهدف تمويل إنجاز مشروع اقتناء حافلات النقل المدرسي وتأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم كلميم برسم سنة 2019، واتفاقية شراكة لتنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة الإقليم بشراكة مع جمعية أطباء وصيادلة كلميم.

كما صادق أعضاء المجلس على رفع ملتمسين لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أحدهما لالتماس دعم الفلاحين المتضررين من موجة الجفاف لهذه السنة بإقليم كلميم، والآخر قصد التدخل لحماية نبات الصبار من خطر الحشرة القرمزية والرفع من وتيرة المراقبة الدورية لحالة صبار المنطقة.

وصادق المجلس الإقليمي أيضا على اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والرياضة لإنجاز ملاعب للقرب متعددة الرياضات بالجماعات الترابية للإقليم، وأخرى بين المجلس والمديرية الجهوية للشباب والرياضة حول تسليم عتاد رياضي.

وصادق المجلس أيضا على على اتفاقيات تهم إنجاز تجهيزات لفائدة جماعات من الإقليم تخص الإنارة العمومية وتجهيز آبار وحفر أثقاب مائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *