وطنيات

أخنوش يترأس اجتماع المجلس الإداري للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية

عقدت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، الثلاثاء الماضي، مجلسها الإداري، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، وبحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، وممثلين عن القطاعات الوزارية الأخرى، أعضاء المجلس.

وذكرت بلاغ للوكالة أن مديرها العام، كريم تاجموعتي، استعرض، في عرض تقديمي، مختلف النقط المدرجة في جدول الأعمال، كما قدم حسابات الوكالة برسم السنة المالية 2018 وملخصا لمختلف الإنجازات الرئيسية للمؤسسة خلال نفس السنة، والتي شهدت زيادات كبيرة مقارنة بسنة 2017، بنسبة 8 في المائة بالنسبة لسندات ملكية الأراضي و20 في المائة لمداخيل المؤسسة.

وأضاف البلاغ أن تاجموعتي أبرز أيضا الارتفاع الكبير المسجل في سندات ملكية الأراضي في العالم القروي، بنسبة 13 في المائة خلال السنة المالية 2017.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المدير العام للوكالة استعرض كذلك تقدم المشاريع الهيكلية للمؤسسة، بما في ذلك رقمنة الإجراءات والمبادلات مع المستخدمين والشركاء المهنيين للوكالة، وتطوير نظام جديد للمعلومات، وإصلاح نظام الأرشفة.

وأضاف البلاغ أن مجلس الإدارة أقفل حسابات المؤسسة برسم سنة 2018، اعتمد إنجازات الوكالة برسم سنة 2018 ومجموع القرارات المقترحة من الوكالة.

وذكر المصدر ذاته أن مجموع أعضاء المجلس عبروا، بالإجماع، عن رضاهم عن النتائج الإيجابية المسجلة، بالإضافة إلى التقدم المحرز في مختلف المشاريع التي أنجزتها المؤسسة.

وأورد البلاغ أن أخنوش أشاد، في ختام هذا الاجتماع، بجهود الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، كما تقدم بالشكر إلى جميع موظفي الوكالة على التزامهم وعملهم الجاد ومساهمتم في إنجازات المؤسسة ونجاح جل مشاريعها، خاصة منها المتعلقة بالرقمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *