جهويات

فوتوغرافيون عالميون يكتشفون ورزازات

قام وفد من الفيدرالية الدولية للفن الفوتوغرافي، أمس الثلاثاء، بزيارة لورزازات، اطلع خلالها على المؤهلات الثقافية والسياحية التي يزخر بها الإقليم.

وزار وفد الفيدرالية، المتكون من 200 شخص ينتمون لنحو 35 دولة من القارات الخمس، العديد من المعالم التاريخية والبنيات التحتية السياحية والثقافية في مدينة ورزازات.

وقام أعضاء الوفد في إطار هذه المبادرة، التي نظمت بتنسيق مع المجلس الجماعي لورزازات والمجلس الإقليمي للسياحة، بزيارة قصبة تاوريرت التاريخية، وقصر آيت بنحدو الذي أعجبوا بهندسته المعمارية وزخرفته العتيقة، وكذا عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المحليين.

ومن المنتظر أن يتوجه الوفد إلى تنغير والريصاني ومرزوكة من أجل الاطلاع على المؤهلات السياحية التي تتميز بها هذه المناطق، خاصة على مستوى السياحة الجبلية وسياحة الواحات.

وأبرز الزوبير بوحوت، مدير المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، أن هذه الزيارة ذات أهمية كبيرة لكونها تعتبر مناسبة لتعريف الأجانب بالغنى الثقافي الذي تزخر به مدينة ورزازات، خاصة أن وسائل التواصل الحديثة تلعب دورا محوريا في تكوين صورة جيدة عن المناطق السياحية بالبلاد.

ويتوقع بوحوت أن تكون لهذه المبادرة آثار مهمة على مستوى القطاع السياحي بالمنطقة، مشيرا إلى أن برنامج الوفد شمل زيارة عدد من المعالم السياحية التاريخية بالإقليم وبنيات تحتية سياحية بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *