متابعات

اخنوش يترأس حفل التميز باورير

حضر عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار منتدى أورير للتفوق بمقر دار الشباب أورير، وهي مبادرة تهدف بالأساس إلى تشجيع ناشئة جماعة أورير في التحصيل العلمي والتفوق الدراسي، من خلال تنظيم أكبر حفل للاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين دراسيا في جميع المؤسسات التعليمية؛ وتكريم عدد من الأساتذة الذين أسدوا خدمات تعليمية وتربوية جليلة لأبناء المنطقة.

وذلك رغبة منها في خلق تنافسية نزيهة على المستوى الدراسي في صفوف تلاميذ المنطقة؛ من جهة، وفي ترسيخ ثقافة الاعتراف بين ساكنة جماعة أورير؛ من جهة ثانية احتفت الجمعية بأبناء المنخرطين المتفوقين؛ من أجل تشجيعهم على مواصلة الدراسة بحماس وتفوق، أملا في تحقيق أهدافهم وتسلق المراتب في مختلف المجالات، أهمها المجال التجاري بشكل عام، وتسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى خلق اللحمة والانسجام بين كل المنخرطين.

كما شهدت هذه التظاهرة، تكريم عدد من التجار القدامى الذين عملوا لسنوات في مجال التجارة بمنطقة أورير، حيث تسعى الجمعية إلى تمتين الروابط الإجتماعية بين الجيل القديم من التجار وزملائهم الجدد.

وقد تأسست جمعية تجار جماعة أورير كإطار مدني يجمع شتات التجار المهنيين في منطقة تبلغ ساكنتها ما يزيد عن سبعة وثلاثون نسمة، بهدف الدفاع عن حقوقهم والعمل على تحسين ظروفهم الإجتماعية والمادية والمعنوية؛ ودعم كفاءتهم وتأهل قدراتهم، بالإضافة إلى رعاية مصالحهم وتنمية الأنشطة التجارية والإجتماعية والثقافية بالمنطقة.

وتهدف هذه المبادرة، خلق نموذج حي لجمعية مهنية نشيطة عاملة على تحقيق كل أهداف التجار المهنيين من جهة، وتحقيق الصالح العام لمجتمعها ومحيطها الإجتماعي والإقتصادي، فأهدافنا لا تنحصر بالضرورة على إنشغالات التجار وما يتعلق بالتجارة؛ وإنما تتجاوز ذلك لتحقيق التنمية لمجتمعنا قدر المستطاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *