الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أزمة “متفوقي درعة تافيلالت ” .. الداخلية تهدد ﺭﺋﻴﺲ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺮﺷﻴﺪﻳﺔ بالعزل

أزمة “متفوقي درعة تافيلالت ” .. الداخلية تهدد ﺭﺋﻴﺲ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺮﺷﻴﺪﻳﺔ بالعزل

وجهت وزارة الداخلية استفسارا إلى رئيس مجلس جماعة الرشيدية، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، حول مبيت 120 تلميذا بمقر الجماعة الترابية، يوم الأحد الماضي، بعد منعهم من الوصول إلى الرباط.

وقال والي جهة درعة تافيلالت، في المراسلة التي وجهها لرئيس جماعة الرشيدية، “لقد بلغ إلى علم هذه السلطة أنكم أقدمتم يوم الأحد 30 يونيو 2019 على السماح لأزيد من 120 شخصا بالمبيت بمقر الجماعة الترابية للرشيدية، وفي ظروف تفتقد كل شروط السلامة الصحية والأمنية”.

وطلب الوالي موافاته بالتوضيحات الكافية المتعلقة بـ”تحويل مقر إداري إلى إقامة للمبيت”، وتحميله رئيس المجلس المسؤولية في ما يخص كل ما يترتب عن هذه العملية من تبعات، في إشارة مباشرة عن توجه السلطات نحو تحريك مسطرة العزل القضائية.

وكان حوالي 200 ﺗﻠﻤﻴﺬ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﺩﺭﻋﺔ ﺗﺎﻓﻴﻼﻟﺖ ﻣﺘﻮﺟﻬﻴﻦ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻷﺣﺪ الماضي (30 ﻳﻮﻧﻴﻮ) ﻧﺤﻮ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺮﺑﺎﻁ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻦ ﺣﺎﻓﻼﺕ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﺠﻬﺔ ﺩﺭﻋﺔ ﺗﺎﻓﻴﻼﻟﺖ، ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﻜﻮﻳﻨﻲ، ﺗﻨﻈﻤﻪ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺩﺭﻋﺔ ﺗﺎﻓﻴﻼﻟﺖ ﻟﻠﺨﺒﺮﺍﺀ ﻭﺍﻟﺒﺎﺣﺜﻴﻦ، في إطار برنامج التميز في نسخته الثانية، وذلك ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩﺍ ﻻﺟﺘﻴﺎﺯ ﺍﻣﺘﺤﺎﻧﺎﺕ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺎﻫﺪ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ، ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻌﺘﺮﺽ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﻃﺮﻳﻘﻬﻢ، ﻭﺗﻌﻴﺪﻫﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺮﺷﻴﺪﻳﺔ ﺑﻤﺒﺮﺭ ﺃﻥ ﺣﺎﻓﻼﺕ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻠﻬﻢ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﻤﻮﺡ ﻟﻬﺎ ﺑﻤﻐﺎﺩﺭﺓ ﺗﺮﺍﺏ ﺍﻟﺠﻬﺔ.

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test