جهويات

اختيار مدينة زاگورة لتقديم نموذج طلب الحصول على المعلومات

تنظم لجنة الحق في الحصول على المعلومات، بعد غد الجمعة بمدينة زاكورة، لقاء لتقديم نموذج طلب الحصول على المعلومات الموجه لكل مواطن يرغب في ممارسة حقه في الحصول على المعلومة لدى الهيئات والمؤسسات المعنية، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 14 من القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق بالمؤسسات والهيئات المحددة في المادة 2 من القانون المذكور، وهي مجلس النواب، ومجلس المستشارين، والإدارات العمومية، والمحاكم، والجماعات الترابية، والمؤسسات العمومية، والمؤسسات المكلفة بمهام المرفق العام، ومؤسسات وهيئات الحكامة.
وأشار البلاغ إلى أن هذا التقديم الأول لطلب الحصول على المعلومات من مدينة زاكورة يشكل إشارة إلى أهمية حصول المواطن على المعلومة أينما كان.
وأضاف البلاغ أن اللقاء سيتميز بكلمة افتتاحية لرئيس لجنة الحق في الحصول على المعلومات، السيد عمر السغروشني، يليها تقديم القانون 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات وتقديم طلب الحصول على المعلومات.
وأكد بلاغ لجنة الحق في الحصول على المعلومات أن اللقاء، الذي سيعقد بفندق تينزولين بمدينة زاكورة، سيعرف عقد جلسة صحفية وجلسة مع جمعيات المجتمع المدني من أجل طرح أسس تنظيم نشاط خلال الأسابيع المقبلة حول موضوع الحق في الحصول على المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *