جهويات

بلدية كلميم : مافيا العقار تُشوش على الدينامية التنموية للمجلس الجماعي

فنّدت بلدية كلميم، الأخبار المتداولة بخصوص وجود تلاعبات في تصاميم التهيئة بالمدينة، واعتبرت تحقيقا صادرا عن إحدى الجرائد الوطنية، بكونه “مأجورا لفائدة توجه سياسي، ويستهدف بالأساس التشويش وزرع ثقافة اليأس والإحباط وإذكاء النزاعات والخلافات من فراغ، في مناخ عام تتأهب فيه مدينة كلميم بوابة الصحراء عاصمة الإقليم ومقر الجهة بكل أطيافها، لاستقبال حدث سنوي، يشد إليه أنظار كل المغاربة داخل الوطن و خارجه و كذا السياح، والمتمثل في مهرجان أسبوع الجمل الذي يتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، وكل المؤشرات، على النجاح الباهر المرتقب لنسخته الجديدة. كما يتميز هذا المناخ بانبعاث نفس جديد لمجلس الجهة، تنبعث منه روح الأمل والتطلع بكل إيجابية لمستقبل مشرق، ومواصلة مسيرة البناء والنماء، وترجمة انتظارات وتطلعات الساكنة إلى واقع تنموي ملموس، وهو ما يحز في نفوس أعداء النجاح”.

واعتبر البيان، أن عمل الجماعة، في ظل مختلف الإكراهات التعميرية التي تطبع قطاع التعمير بالمدينة تؤطره ضوابط قانونية، ناجح بفضل المقاربة التنموية للجماعة في تحقيق تنمية متوازنة وشاملة بين مختلف أحياء المدينة، بما في ذلك حي الفيلا الذي كان إلى وقت قريب حيا هامشيا تنعدم فيه أدنى شروط العيش، وأصبح حيا تتوفر فيه كل مقومات الحياة الكريمة من ماء وكهرباء وإنارة عمومية وتطهير سائل إلى جانب إحداث بنيات ومرافق اجتماعية بمحيطه.

واتهم البيان، كاتب المقال بأنه خندق جريدة الصباح في توجه سياسي معين، ضارباً بذلك عرض الحائط كل الأخلاقيات المهنية للصحافة. وأصبح “بوقا” لثلة من الفاشلين على رأس حربتهم رمز مافيا العقار الحقيقي بمدينة كلميم المدعو (م.س.م)، ومن ورائه شريكه المسؤول الترابي الأول الأسبق، اللذان أرادا أن يستوليا على العقار وأن يوجها تصميم التهيئة لمدينة كلميم في اتجاه مصالحهما، موظفين في ذلك “بيدقا” بصفته مسؤولا إقليميا للتعمير” وفق تعبير البيان.

وأضاف البيان التوضيحي الصادر عن جماعة كلميم، أنه يكفي فقط الرجوع للمكالمات الهاتفية لهذا الشخص، واتصالات عبر الواتساب، وكذا الممتلكات العقارية وممتلكات أقاربه للوقوف على ما راكمه من ثروات غير مشروعة وأساليبه الابتزازية الدنيئة، التي يعرفها القاصي والداني. مضيفاً أن فشل هذه المافيا في بلوغ أهدافها يرجع بالأساس إلى يقظة وفطنة باقي مكونات المتدخلين في قطاع التعمير محليا و وطنيا، التي وقفت في وجهها، وأبطلت كل مناوراتها ومكائدها” حسب صياغة البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *