متابعات

بالفيديو…الجمع العام التأسيسي لفيدراليتي الصيد بالجر وصيد السمك السطحي بالمغرب

اشرفت الكونفدرالية الوطنية المغربية للصيد الساحلي بمدينة اكادير، اليوم الاثنين 15 يوليوز الجاري، على تاسيس فيدراليتين لمراكب الصيد بالجر والسمك السطحي.

وقد انتخب مهنيو الصيد البحري صنف مركب الجر على انتخاب حسن أرزاز رئيسا للفيدرالية الوطنية المغربية للصيد بالجر بالاجماع، وابراهيم البطاح رئيسا لفيدرالية صيد السمك السطحي. 

ويتوخي مهنيو الصيد في هذين الصنفين   إلى الدفاع عن مصالح أسطول الصيد الساحلي لضمان دور فعال وأكثر شمولية لإعداد سياسة التهيئة واستغلال موارد الصيد الوطنية.

كما ان هذه الخطوة التنظيمية، القانون الاساسي المؤسس لهما، ستساهم في إعداد تصور المهنيين لتطوير وتنقيح وتقديم اقتراحات بالنسبة لحلقات التشاور حول اعداد استراتيجيةوحسب تصريح رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي تأتي هذه الخطوة التنظيمية لخصوصية قطاعي الصيد بالجر والصيد السطحي، كما أن هذين التنظيمين الجديدين يتزامن مع اخراج استراتيجية اليوتيس 2.

وحضر هذا اللقاء كافة أعضاء الكونفيدرالية الوطنية للصيد الساحلي ومسؤولي كونفدرالية الصيد التقليدين بالاضافة إلى مهنيي القطاع ينتمون إلى عدة موانئ بالمغرب، بالاضافة إلى مستشارين برلمانيين. ومازالت الاشغال متواصلة لمناقشة القانون الاساسي للفيدراليتين وانتخاب الاجهزة المسيرة لهما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *