متابعات

قيوح يستعرض برنامج المعرض الوطني للمنتوجات المحلية

عقدت جمعية المعرض الوطني للمنتوجات المحلية يوم أمس الثلاثاء ندوة صحفية بمقر الغرفة الفلاحية الجهوية لسوس ماسة بأكادير، استعرضت فيها آخر مستجدات الدورة السابعة من المعرض الوطني للمنتوجات المحلية والمنتظر إقامته تحت شعار “جميعا من أجل تنظيمات مهنية فلاحية بروح مقاولاتية”، في الفترة ما بين 18 و22 يوليوز 2019 بأكادير.

الندوة التي ترأسها علي قيوح رئيس الجمعية ورئيس الغرفة الفلاحية، حضرها إلى جانبه كل من إبراهيم الحافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وجمال ديواني رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بذات الجهة، وكريم اشنكلي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وعمر حلي رئيس جامعة ابن زهر، إضافة إلى نور الدين قسا المدير الجهوي للفلاحة.

وتميزت الندوة بافتتاح الحاج علي قيوح رئيس جمعية المعرض الوطني للمنتوجات المحلية، لفعالياتها بكلمة رحب من خلالها برجال الإعلام الحاضرين الذين وصفهم بالمحرك الرئيسي لمنطقة سوس من خلال مساهماتهم في مختلف المجالات. ومؤكدا على الدور الكبير الذي يلعبه المعرض الوطني في تحريك عجلة الاقتصاد الجهوي وخاصة في شقه الفلاحي، نظرا للأهمية القصوى التي يمنحها لمختلف المتداخلين والفاعلين من بينها منح الفرصة لمختلف المقاولات والتعاونيات الناشئة في الجهة من أجل عرض وتسويق منتوجاتها وبالتالي دعمها.

من جانبه أشار المدير الجهوي للفلاحة نور الدين قسا في تدخله إلى مواكبة الوزارة الوصية للمعرض الوطني وإيلائه الأهمية التي يستحقها نظير الاشعاع الكبير الذي يعرفه بسبب تظافر جهود الجميع، وهو ما يؤكده عدد الطلبات القياسي التي تم التوصل بها من أجل المشاركة في المعرض. وتحدث أيضا عن كون وزارة الفلاحة ستشرف على تأطير عدد من الورشات التقنية والعلمية التي سيتم عقدها على هامش المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *