رياضة

“نهائي الحلم الإفريقي” .. هذا موعد مباراة الجزائر والسنغال والقنوات الناقلة

عندما تصل عقارب الساعة، إلى الثامنة مساءً، ستكون أنظار جماهير القارة السمراء، متجهة صوب ستاد القاهرة الدولي، الذي سيكون مسرحًا للمواجهة المرتقبة، التي ستجمع الجزائر والسنغال، في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

ويأمل المنتخب الجزائري في إحراز لقب البطولة، للمرة الثانية في تاريخه، وتكرار إنجاز عام 1990، عندما تغلب على نيجيريا، في المباراة النهائية.

بينما سيسعى المنتخب السنغالي للتتويج باللقب للمرة الأولى، وتعويض إخفاقه في إحراز الكأس، عندما وصل للمباراة النهائية لنسخة عام 2002. وللمفارقة، فإن أليو سيسيه، المدير الفني الحالي للسنغال، شارك في تلك المباراة، عندما كان لاعبا، وأهدر الركلة الخامسة لمنتخب بلاده أمام الكاميرون في نهائي ،2002 ليمنح اللقب لمنتخب “الأسود غير المروضة”.

وشق المنتخب الجزائري، طريقه إلى النهائي بنجاح هائل، حيث حافظ على سجله خالياً من الهزائم في المباريات الست التي خاضها بالبطولة حتى الآن.

وحقق “محاربي الصحراء”، الفوز في مبارياته الثلاث بالدور الأول على حساب تنزانيا والسنغال وكينيا ثم فاز دون عناء على المنتخب الغيني في دور الستة عشر قبل أن يطيح في طريقه للنهائي ببطلين سابقين هما المنتخب الإيفواري عبر ركلات الترجيح في دور الثمانية ثم المنتخب النيجيري في المربع الذهبي.

وحظي المنتخب السنغالي بترشيحات قوية قبل بداية هذه النسخة، لإحراز اللقب. ورغم خسارته في مباراته أمام الجزائر في الدور الأول، قدم الفريق السنغالي ما يشفع له للوصول إلى النهائي حيث تغلب الفريق على نظيريه التنزاني والكيني في مجموعته بالدور الأول ثم على منتخبي أوغندا في دور الستة عشر وبنين في دور الثمانية.

وفي الدور قبل النهائي، قدم عرضاً قوياً وحالفهم الحظ في تحقيق فوز صعب للغاية على المنتخب التونسي.

وستحظى المباراة، باهتمام كبير على المستويين الأفريقي والدولي، حيث من المتوقع أن يحضرها عدد من كبار الشخصيات السياسية ولفيف من نجوم كرة القدم بالعالم.

ووصل بالفعل إلى القاهرة، أمس الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح من أجل مؤازرة منتخب بلاده في النهائي، كما يرجح وصول رئيس السنغال ماكي سال الذي وجهت إليه الدعوة، إضافة إلى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وسيدير المباراة النهائية، طاقم تحكيم بقيادة الكاميرون أليوم نيانت، ويعاونه كل من مواطنيه ايفارست مينكواندى، وألفيس نوبي (حكمين مساعدين)، والجابوني أريك أوتوجو كاستان (حكمًا رابعًا).

وتنقل مباراة الجزائر والسنغال على قنوات beIN SPORTS MAX 1 HD AR، وbeIN SPORTS MAX 2 HD AR، وتايم سبورت (بث أرضي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *