الرئيسية 10 المشهد الأول 10 دعم غاز البوتان والسكر يكلف خزينة الدولة قرابة 6 ملايير درهم

دعم غاز البوتان والسكر يكلف خزينة الدولة قرابة 6 ملايير درهم

صندوق المقاصة

بلغت تحملات دعم الغاز بوتان خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية حوالي 4.42 مليار دهم، في مقابل 4.59 مليار خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وبحسب تقرير صندوق المقاصة الخاص لشهر يونيو المتعلق بأنشطة شهر ماي الماضي، فإن الملفات التي تمت تفحصها وتصفيتها، فإن تحملات صندوق المقاصة فيما يتعلق بغاز بوتان عرفت تراجعا بنسبة 4 في المائة.

على صعيد أخر، بلغت تحملات دعم القنينة الواحدة 47.45 درهما بالنسبة لقنينة الغاز بوتان من حجم 12 كيلوغرام، و12.47 درهما بالنسبة لقنينة الغاز بوتان من حجم 3 كيلوغرامات، وذلك خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية، فيما بلغت تحملات الدعم للوحدة خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية 56.04 درهما لقنينة الغاز بوتان من حجم 12 كيلوغراما، و14.16 درهماوبالنسبة لقنينة الغاز بوتان من حجم 3 كيلوغرامات.

وفي السياق ذاته،عرفت أداءات صندوق المقاصة الخاصة بدعم السكر ارتفاعا بنسبة 1 في المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية سواء من حيث الحجم أو القيمة، وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وبحسب تقرير صندوق المقاصة لشهر يونيو المتعلق بأنشطة شهر ماي، فقد انتقلت تحملات الصندوق الخاصة بدعم السكر من مليار و466 مليون درهم مع نهاية ماي 2018 إلى مليار و476 مليون درهم مه نهاية شهر ماي 2019. ووفقا للمصدر ذاته، بلغ الدعم الجزافي لكيلوغرام من السكر ما قيمته 2.8 درهم.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test