الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مصدر مسؤول: برنامج التنمية الحضرية لاكادير سيرى النور السنة المقبلة

مصدر مسؤول: برنامج التنمية الحضرية لاكادير سيرى النور السنة المقبلة

اكادير

تفاعلا مع مقال ل”مشاهد” حول برنامج الحضرية لمدينة اكادير، ذكر مصدر مطلع،  أن مشروع الاتفاقية في طور الاعداد، ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن مضامينها بداية السنة المقبلة.

واضاف أن المساهمين في هذا البرنامج  والممولين لهذا المشروع هم وزارة الداخلية ووزارة الاوقاف وزارة الاقتصاد ووزارة إعداد التراب الوطني ووزارة التجهيز ووزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة ووزارة الشباب ووزارة الاتصال والعمران وولاية الجهة والمجالس الترابية لكل من مجلس الجهة ومجلس العمالة ومجلس اكادير.

كما أن الاتفاقية تنص، وكما هو معمول به في باقي المدن، على تنفيذ المشاريع وتنزيلها على أرض الواقع من خلال إحداث شركة مجهولة الاسم تخضع للقانون الخاص يسهر عليها طاقم إداري يعهد إليه تنفيذ وتتبع إنجاز هذه المشاريع المهيكلة.

واشار أن البرنامج المندمج لمدينة أكادير يشمل على مكونات تتعلق بصيانة التراث والانعاش الثقافي والسياحي والمحافظة على البيئة وتهيئة المساحات الخضراء، وتعزيز المرافق الاجتماعية الاساسية وتأهيل النسيج العمراني وتعزيز وتقوية البنيات التحتية.

وستمكن هذه الاتفاقية من جلب استثمارات عمومية جد مهمة لانجاز مشاريع مهيكلة، وأيضا ستحل الإشكالات المتعلقة بعدم قدرة بلدية أكادير على تنزيل المشاريع المتعلقة ببرنامج عمل الجماعة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *