كواليس

أكادير: في ظل الفوضى.. ملهى ليلي يفتح أبوابه 24/24 أمام زبنائه

ذكرت مصادر عليمة، أن مجموعة من الملاهي الليلية باكادير تفتح ابوابها امام زبنائها إلى غاية 9 صباحا في خرق سافر للقوانين المعمول بها فيما يتعلق باوقات اغلاقها.

وأضاف ذات المصادر، أن إحدى هذه الملاهى التي يطلق عليها اسم “لاتيني” وتوجد بالشريط الساحلي تقدم خدماتها بدون انقطاع وبشكل مسترسل، حيث اعتمدت على عملية “التفويج” لعمالها من أجل فتح ابوابها 24/24 دون توقف.

وهذا التجاوز المفضوح للقوانين المعمول بها يسائل الجهات المسؤولة على ضرورة اعمال القانون في مثل هذه الحالات.  وفي هذا الإطار أكد أستاذ جامعي لمشاهد متخصص في المالية العمومية، أن الملاهي بأكادير ضيعوا على مالية مجلس جماعة أكادير في الفترة الممتدة مابين 2006 إلى 2018 مايناهز 4.5 مليار سنتيم، مضيفا أن الرسم الجماعي المتعلق بالرسم على المشروبات، في ظل تجاوز كناش التحملات، لايتجاوز مبلغ 2.5 مليون سنتيم سنويا، فيما تتجاوز قيمة نفس الرسم 17 مليون سنتيم بالنسبة للملاهي الليلية.

وأشار ذات المصدر، أن كناش التحملات الحالي الخاص بتظيم المطاعم والملاهي يساهم في تهرب هذه المطاعم من أداء القيمة الحقيقية للرسم على المشروبات في ظل الخلط مابين الأنشطة المخصصة للمطاعم والملاهي الليلية من جهة، ومن جهة أخرى التلاعب في أوقات الافتتاح والإغلاق بالنسبة للمطاعم ذات الصبغة السياحية.

وأضاف ذات المصدر،  أن دفتر التحملات المنظم لهذا القطاع يلزم المطاعم ذات الصبغة السياحية بالتوقف عن تقديم خدماتها في الساعة الثانية ليلا، فيما يلزم أصحاب الملاهي الليلية على فتح فضاءاتها ابتداء من العاشرة ليلا والإغلاق في الساعة الخامسة صباحا، دون تقديم خدمات المطعمة في هذه الفضاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *