الرئيسية 10 المشهد الأول 10 برنامج العطلة للجميع .. مركز التخييم الوطية بطانطان يستقبل 600 طفل

برنامج العطلة للجميع .. مركز التخييم الوطية بطانطان يستقبل 600 طفل

طانطان

في إطار البرنامج الوطني عطلة للجميع للموسم 2019، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “المخيم متعة وتعلم”، استقبل مركز التخييم الوطية بإقليم طانطان، الى حد الآن، أزيد من 600 طفل في إطار المرحلة الثالثة من هذا البرنامج الوطني.

ويمثل هؤلاء الأطفال ، الذين استفادوا على ست مراحل (مدة كل مرحلة 12 يوما) من هذا المخيم الذي تصل طاقته الاستيعابية الى 200 سريرا ، جمعيات من مناطق متعددة من المغرب، منها فضلا عن طانطان، تارودانت، زاكورة وكلميم .

ويعد مركز التخييم الوطية، “من بين أهم” فضاءات استقبال وإيواء الأطفال والشباب على الصعيد الوطني، وذلك، وفضلا عن توفره على تجهيزات وامكانيات منها قاعة متعددة التخصصات وملعب لكرة القدم وقاعة للعروض وثلاث قاعات للورشات ومجموعة من المرافق الصحية، لقربه من شاطئ الوطية، الأمر الذي يجعل منه فضاء جذابا للتخييم.

وفي هذا الإطار أكد مدير المركز ، محمد الخير، أن المركز عرف تطورا مهما منذ انطلاقه سنة 1984 خاصة على مستوى البنيات التحتية وهو ما جعل منه “أحد أهم مراكز التخييم على الصعيد الوطني”.

وترقب الخير في تصريح صحفي ، أن يصل عدد المستفيدين من خدمات المركز خلال هذا الموسم الى 1200 مستفيذ .

وأشار الى أن المركز يتوفر أيضا على فضاء جيل السلامة للتربية الطرقية، الذي يندرج في إطار تنفيد برنامج عمل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير برسم سنة 2019، بشراكة مع وزارة الشبية والرياضة و الجامعة الوطنية للتخييم.

وأوضح أن هذا الفضاء ، الذي يشتمل على ورشات للمعلوميات والرسم والتلوين والصور المركبة و الدروس النظرية للتربية الطرقية، يروم تعزيز ثقافة السلامة الطرقية لدى الأجيال الصاعدة وتوعيتهم بمخاطر الطرقات .

وتماشيا مع شعار البرنامج الوطني عطلة للجميع ، الذي يجمع بين المتعة والقراءة، يتوفر المركز على فضاء للقراءة، الذي يشرف عليه شبكة القراءة بالمغرب (فرع كلميم)، وذلك بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) و مؤسسة أجيال للنهوض بحقوق الانسان.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *