ثقافة وفن | جهويات

الصويرة تستضيف مهرجان “موغا” في نسخته الثالثة

تستضيف مدينة الصويرة، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 13 أكتوبر المقبل، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الموسيقى والثقافات الإلكترونية “موغا فستيفال”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن الجمهور المولع بهذا النوع من الفنون سيستمتع، خلال هذا الحدث الموسيقي، بتجربة مذهلة ورحلة فريدة من نوعها في “موغادور” العتيقة، التي أضحت حلقة وصل مهمة بين الثقافات التقليدية والإلكترونية.

وأضاف المصدر ذاته أن “الأجواء البهيجة لمهرجان موغا ستعم سماء مدينة الصويرة، التي ستعيش طيلة ثلاثة أيام وأكثر على إيقاعات موجة من الموسيقى الإلكترونية الممتعة”.

وأشار إلى أن “مهرجان موغا، الذي يدعى “بيت الصحراء” أو “بيت الهيبي”، يركز اهتمامه بهذا التيار الصاعد الذي يمزج بين الأنغام الشرقية والغربية، موضحا أن العديد من الفضاءات بالمدينة ستستضيف أفضل ما تزخر به الساحة الدولية والمغربية في هذا المجال.

ويشمل برنامج هذا المهرجان مشاركة فنانين مغاربة وأجانب مثل “فيثيرد سان”، و”بارا فور كوفا”، و”سانت في”، و”يوكو وماثيو ديكاي”، و”بيهروز”، و”داوكس”، و”مستر آي دي”، و”أشيل”، و”نورتيسو”، و”أمين كي”، و”نوماد” وغيرهم.

وخلال دورة هذه السنة، يسعى مهرجان موغا، مرة أخرى، إلى أن يشكل موعدا ثقافيا مهما يمزج بين الأنغام الموسيقية الإلكترونية والموسيقى المغربية التقليدية العريقة.

ومن أجل نشر المهرجان على نطاق واسع لدى الجمهور الصويري وزوار مدينة ليزاليزي، سيعمل “موغا فستيفال” على استغلال العديد من فضاءات المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *