متابعات

إنزكان: الرئيس “ادراق” يوضح حيثيات استصدار قرار إيقاف رخصة بناء

في اتصال مع “مشاهد” قال احمد ادراق رئيس جماعة انزكان إن ” مجلس انزكان قد أصدر قرارا بإيقاف أشغال بناء بقعة ارضية متواجدة بمنطقة الحزام الاخضر للمدينة بتاريخ 3 يوليوز 2019″.

وأضاف أن ادراق، في رده على نشر “مشاهد” لمقال تحت عنوان “بسبب رأي الوكالة الحضرية..صراع مفتوح بين عامل انزكان ومسؤولي المجلس الجماعي”، أن تصميم التهيئة لانزكان خصص مكان البقعة الارضية المعنية بالأشغال والمنطقة المجاورة لها لاقامة حزام أخضر.

وأرجع قرار المجلس الجماعي لإنزكان عدد 3780 بتاريخ 3 يوليوز 2019 قرار ايقاف اشغال البناء المتعلقة برخصة الناء عدد 110/206/2018 بتاريخ 7/5/2018 لكون المشروع يقع في مجال ضمن منطقة خضراء حسب تصميم التهيئة لمدينة إنزكان، والتي تمت برمجتها نظرا للاكراهات التي تشكلها الخطوط الكهربائية ذات الجهد العالي المارة بالمنطقة.

واضاف رئيس المجلس في تعليل قراره أن الجماعة سبق لها أن قطعت أشواطا كبيرة مع مكتب الدراسات قصد تهيئة المنطقة.

وطالب القرار صاحب المشروع بايقاف الأشغال إلى حين البت النهائي في الموضوع، وبالمقابل رفع صاحب المشروع دعوى قضائية ضد قرار المجلس، معتبرا في شكايته أن القرار يعد شططا في استعمال السلطة.

ومن جهة أخرى، استغل صاحب المشروع فترة تحيين مخطط تهيئة مدينة انزكان، لاستصدار الرخص اللازمة لمشروعه، علما أن تصميم التهيئة للمدينة، يُظهر أن البقعة الارضية المخصصة للمشروع تدخل في المجال الاخضر للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *