مجتمع

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية بإقليمي تارودانت وطاطا

شهد إقليما تارودانت وطاطا تدشين وإعطاء الانطلاقة لإنجاز عدد من المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتجهيزية، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب، وعيد الشباب المجيد.

ففي الجماعة الترابية لـ”أولاد برحيل”، أشرف عامل إقليم تارودانت، الحسين امزال، على إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء مركب رياضي ترفيهي، على مساحة 18190 متر مربع، يضم 7 ملاعب لكرة القدم المصغرة، وملعبا كبيرا لمدرسة كرة القدم، وفضاء للألعاب، حيث سينجز هذا المشروع من طرف شركة مستثمرة بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم.

ودشن أمزال والوفد المرافق له مشروع التطهير السائل لمدينة أولاد برحيل، المنجز بشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء والجماعة الترابية، حيث كلف إنجاز هذا المشروع، الذي يمتد على طول 45 كلم ، 65 مليون درهم.

واطلع عامل إقليم تارودانت بالجماعة الترابية نفسها على مشروع تأهيل وتعشيب ملعب لكرة القدم، بتمويل من وزارة الشباب والرياضة، وذلك بمبلغ قدره 22ر7 مليون درهم.

من جهته، أشرف عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، على إعطاء انطلاقة الاشغال الخاصة ببناء قنطرة على وادي طاطا، حيث سيكلف هذا المشروع الممول من طرف وزارة التجهيز والنقل، والذي سيساهم في فك العزلة عن عدد من المناطق، استثمارا ماليا بقيمة 05ر12 مليون درهم.

كما أعطى السيد أمال والوفد المرافق له الانطلاقة لأشغال تهيئة الطريق الرابطة بين تكاديرت الكناتة وأكادير أوزرو على طول 6ر1 كلم، والتي رصد لها غلاف مالي من طرف المجلس الإقليمي لطاطا، وذلك بما قيمته 3 ملايين درهم.

وبالجماعة الترابية لـ “أقا”، اطلع عامل إقليم طاطا على أشغال تهيئة شارع 6 نونبر، والتي رصد لها استثمار مالي بقيمة 10ر15 مليون درهم، من تمويل كل من المجلس الجهوي لسوس ماسة، ووزارة التجهيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *