الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الأصالة و المعاصرة : حزبنا غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب

الأصالة و المعاصرة : حزبنا غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب

باشرت الأغلبية الحكومية مشاوراتها للأسبوع الثاني بخصوص التوافقات المرتقبة للتعديل الوزاري الذي سيعرفه المشهد السياسي المغربي، وذلك بإستبدال بعض أسماء وزراء و تعويضها بأخرى.

في السياق ذاته أكد المكتبان السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة أن الحزب غير معني بالمشاركة في التعديل الحكومي المرتقب، مجددا تموقعه في المعارضة كخيار سياسي أقرته الأجهزة الحزبية المسؤولة وكان ذلك عبر بيان صدر عقب اجتماع عقده الحزب مساء أمس الأحد بالرباط.

واعتبر الحزب في ذات البيان أن أي هندسة حكومية ينبغي أن تحدث تغييرا حقيقيا في منهجية تدبير الشأن العام، وأن تحقق شرط الفعالية والنجاعة لتحقيق الحكامة التدبيرية، ومتطلبات الاصلاحات العميقة المنتظرة.

من جهة أخرى اعتبر المكتبان السياسي والفيدرالي بأن كل اللقاءات التي تقام باسم اللجنة التحضيرية المزعومة لا شرعية لها، ولا أساس قانوني لأشغالها. وهي مناسبة لإعادة طرح السؤال عن مصادر تمويل هذه اللقاءات التي تقام خارج قواعد التدبير المحاسباتي والمالي الذي تخضع له الأحزاب السياسية وفق القوانين الجاري بها العمل، ناهيك- يضيف ذات البيان- عما تطرحه من علامات استفهام عن الجهات التي لها مصلحة في صرف كل هذه الأموال لتهريب وتزوير إرادة مناضلات ومناضلي الحزب، وتشويه موقعه في الحقل السياسي الوطني.

و أضاف ذات المصدر أن اختزال الصراع ضد الأمين العام للحزب لا يستهدف الأمين العام بل يستهدف بالأساس مؤسسات ومشروع الحزب بكامله، وهو السيناريو الذي تم توضيبه منذ شهور بتحالف ريعي مصالحي لا علاقة له بالأهداف السياسية التي تأسس من أجلها الحزب.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *