الرئيسية 10 المشهد الأول 10 نائب التعليم بإنزكان يعقد اجتماعا طارئا مع أعضاء جمعية أولياء التلاميذ

نائب التعليم بإنزكان يعقد اجتماعا طارئا مع أعضاء جمعية أولياء التلاميذ

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطني عيدة بوكنين، اجتماعا طارئا صبيحة الثلاثاء 10 شتنبر 2019، مع أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مدرسة موسى بن نصير الابتدائية، بانزكان، بحضور مدير المؤسسة، خصص حيز مهم منه، لتدارس مشروع الفرصة الثانيةالجيل الجديد، المزمع إنجازه بذات المؤسسة.

وفي مستهل كلمته، نوه المدير الإقليمي بالدور الفعال الذي تقوم به الجمعية، باعتبارها شريكا استراتيجيا ومهما، مقدما في نفس الوقت التصور العام للمشروع (أهدافه وآفاقه المستقبلية)، باعتباره مشروعا متكاملا يدخل ضمن الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015\2030، والدور الذي يمكن أن يلعبه هذا المشروع في إعطاء فرصة ثانية، لجيل من أبناء هذا الوطن للعودة إلى مقاعد الدراسة، والاستفادة من تكوين مهني، يمكنهم من ولوج عالم الشغل.

وأكد الإقليمي في مداخلته، أن تنزيل هذا المشروع يأخد بعين الاعتبار، خصوصيات المؤسسة، ومحيطها الاجتماعي، ويعزز استقلاليتها، بشكل تام.

من جهتها، طالبت الجمعية، بتوفير ضمانات، تضمن حماية وسلامة التلاميذ والتلميذات، وهو الأمر الذي استجابت له المديرية الإقليمية على الفور، من خلال الاتفاق على صياغة وإعداد وتوقيع اتفاقية شراكة إطار، تكون بمثابة أرضية تضمن ممارسة جميع الأنشطة، وتمكن من استفادة تلامذة هذه المؤسسة، من الخدمات التي سيقدمها هذا المركز.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test