الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الحكومة تصادق على مرسوم تدبير المصايد

الحكومة تصادق على مرسوم تدبير المصايد

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مشروع مرسوم رقم 2.18.722 يتعلق بمخططات تهيئة وتدبير المصايد، تقدم به وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.
وأوضح مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه عقب المجلس الحكومي، أن مشروع هذا المرسوم يهدف إلى تحديد التدابير الضرورية لإعداد مخططات التهيئة وتدبير المصايد طبقا لمقتضيات القانون رقم 15.12 المتعلق بالوقاية من الصيد غير القانوني وغير المصرح به وغير المنظم ومحاربته، وبتغيير وتتميم الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.73.255 الصادر في 27 من شوال 1393 (23 نونبر 1973) المتعلق بتنظيم الصيد البحري.
وينص مشروع هذا المرسوم على إجراءات التدبير والتهيئة المتعلقة بمجهود الصيد والأصناف البحرية المعنية، وكيفيات المصادقة على مخططات التهيئة وتدبير المصايد وتعديلها، والمدة القصوى لمخططات تهيئة وتدبير المصايد.
وأشار الخلفي إلى أن مقتضيات هذا المرسوم ستمكن من تحديد شروط خاصة، في مخطط التهيئة وتدبير المصايد، لمراقبة وتتبع أنشطة الصيد، وكذلك الإجراءات الهادفة إلى محاربة الصيد غير القانوني و غير المصرح به وغير المنظم.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test