الرئيسية 10 المشهد الأول 10 لأول مرة .. تطبيق “للصحة الجنسية والإنجابية” يجيب عن استفسارات المغاربة

لأول مرة .. تطبيق “للصحة الجنسية والإنجابية” يجيب عن استفسارات المغاربة

تم امس الإثنين بالرباط، إطلاق أول مركز نموذجي للعلاجات الذاتية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، في مركز الوقاية والعلاج التابع للمنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا، مركز سوف يعزز بإطلاق تطبيق على الهواتف النقالة يجيب عن أسئلة المغاربة بخصوص الصحة الجنسية والإنجابية.

وقالت رئيسة المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا، نادية بزاد، إن المركز يقدم علاجات ذاتية من خلال وسائل لاختبار السيدا والأمراض المنقولة جنسيا، وسرطان عنق الرحم الذي يعتبر ثاني أهم أسباب الوفاة المرتبطة بالسرطان لدى النساء بالمغرب، ويقدم كذلك وسائل لتنظيم النسل عن طريق الحقن العضلي.

وأبرزت بزاد، أن إطلاق التطبيق يأتي في ظل غياب المواضيع التي تعالج التربية الجنسية في المقررات الدراسية، واعتبارها من الطابوهات داخل البيوت المغربية.

وقد تم أيضاً إطلاق أول تطبيق للتربية الجنسية والإنجابية للشباب. ويقدم التطبيق، الذي يتوفر في اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، أجوبة على كل الأسئلة المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية.

وقد عرفت جلسة إطلاق التطبيق حوارا حول مزاياه بين ممثلين عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من جهة، وبين الشباب الذين عملوا على تطويره.

وكان الوفد قد قام بزيارة للمركز الصحي الملك بالرباط، حيث قدمت له شروحات حول الخدمات الصحية التي يقدمها المركز.

وقد عرفت الزيارتان، اللتان نظمتا على هامش حفل الإطلاق الرسمي لاعتماد توصيات منظمة الصحة العالمية حول الرعاية الصحية الذاتية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية بالمغرب، حضور ممثلين عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *