جهويات

مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر بتزنيت

سيعقد مجلس جهة سوس ماسة دورته العادية لشهر أكتوبر 2019 يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر عمالة اقليم تزنيت.

وسيتم التداول بشأن النقط المدرجة بجدول الأعمال منها ما هو مرتبط بالبرمجة المالية ومنها ما هو متعلق باتفاقيات شراكة لامست مختلف القطاعات.

وأهم النقط التي سيتناولها المجلس في هذه الدورة، مشاريع اتفاقيات شراكة متعلقة بإنجاز مشاريع الحماية من الفيضانات المقدمة في إطار طلب المشاريع لسنة 2019  الممولة  من طرف “صندوق مكافحة آثار الكوارث الطبيعية”.

كما سيتطرق المجلس في دورته إلى مشاريع اتفاقيات شراكة في عدة مجالات من بينها، الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتربية الأحياء المائية، والتصويت على مشروع اتفاقيات شراكة بين عدد من الجمعيات والمؤسسات بالجهة. كما سيتم أيضا الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تأهيل وترميم قصبة انزكان. مع إدراج نقط تأهيل وترميم بعض المعالم الأثرية بتارودانت وتزنيت.

كما سيخصص المجلس المنعقد بتزنيت جانب من اجتماعه لمجال الرياضة بسوس. إضافة إلى الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جهة سوس ماسة وجهة سان بيدرو San – Pédro   بساحل العاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *