متابعات

اعمارة: أشغال الطريق الرابطة بين مراكش وورزازات تعرف تقدما “مُرضيا”

قام وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة أمس الاثنين 30 شتنبر المنصرم، بزيارة تفقدية لورش تهيئة الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات.

وصرح الوزير على أن نسبة تقدم الاشغال بهذه الطريق بلغت 40 في المئة، مؤكدا على أن هذه النسبة مرضية مشيرا إلى الأهمية الاستراتيجية لهذا المحور الطرقي الرابط بين مراكش وورزازات، باعتباره أهم المحاور الطرقية التي تربط شمال ووسط المملكة بجنوبها الشرقي عبر سلسلة جبال الأطلس.

وأوضح، في هذا السياق، أن زيارته استهدفت، على الخصوص، عددا من المناطق التي عرفت، بعد الانتهاء من الأشغال، بعض الانجرافات وقد خضعت للمعالجة الجيدة في زمن قياسي لكي تستقر المنعرجات وكي لا تتسبب في إحداث تأثير سلبي على حركة الجولان.

وأبرز أن هذه الطريق عرفت عددا من الاشكالات المرتبطة بعدم استقرار عدد من المحاور الطرقية التي تشتغل مصالح الوزارة ومكاتب الدراسات والمختبرات من أجل إيجاد حلول جذرية لها.

وقدمت للوزير اعمارة، خلال هذه الزيارة، شروحات حول التقدم المنجز ضمن ورش تهيئة الطريق الوطنية رقم 9 التي تربط بين مراكش ورزازات، وكذا الإجراءات المتخذة من أجل تسريع وتيرة إنجاز هذا المشروع.

وبالمناسبة، قام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بمتابعة العروض المتعلقة بمختلف أشطر هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *