مجتمع

“الهاكا” تعين موظفين لتلقي طلبات الحصول على المعلومات

في إطار تنفيذ وتنزيل مقتضيات القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، عينت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري الأشخاص المكلفين بمهمة تلقي طلبات الحصول على المعلومات ودراستها وتقديم المعلومات المطلوبة، وكذا المساعدة اللازمة، عند الاقتضاء، لطالب المعلومات في إعداد طلبه.

كما قامت الهيأة العليا حسب المعطيات الواردة في موقعها الرسمي، بتنظيم وتوجيه المعلومات المعنية بنص القانون السالف الذكر بهدف توفيرها تلقائيا على موقعها الإلكتروني وتقريبها من المواطنين والمهتمين.

وتهم هذه المعلومات يضيف المصدر ذاته، جوانب متعلقة خصوصا بتقنين وضبط قطاع الاتصال السمعي البصري، خصوصا النصوص التشريعية والتنظيمية المؤطرة للقطاع السمعي البصري وقرارات المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري ودفاتر تحملات الخدمات التلفزية والإذاعية موضوع التراخيص، والترددات المستعملة من طرف المتعهدين والتغطية الجغرافية للخدمات ومساطر تقديم ودراسة الشكايات، وكذا طلبات الترخيص والإذن والبيانات الفصلية لتعددية التعبير عن تيارات الفكر والرأي والتقرير السنوي للهيأة العليا.

ويهدف هذا القانون، الذي صدر تطبيقا لأحكام الفصل 27 من الدستور، حسب “الهاكا” إلى تعزيز مقومات وآليات تفعيل الحكامة الجيدة وتدعيم الشفافية، وكذا دعم البحث العلمي والحقل المعرفي، بالإضافة إلى تنمية مقاربة دولة القانون في علاقة المرافق العمومية بالمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *