الرئيسية 10 المشهد الأول 10 طانطان..الINDH تصادق على مشاريع لأشخاص في وضعية هشة

طانطان..الINDH تصادق على مشاريع لأشخاص في وضعية هشة

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لطانطان، أمس الجمعة، على مشاريع لفائدة الشباب والأشخاص في وضعية هشة .
وهكذا صادقت اللجنة خلال اجتماع ترأسه عامل إقليم طانطان، حسن عبد الخالقي، على مشروع اتفاقية شراكة بينها وبين ومؤسسة البنك الشعبي (التوفيق) للتمويل الأصغر، وذلك ضمن برنامج تحسين الدخل و الادماج الاقتصادي للشباب و برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشة.
وتهدف الاتفاقية الى إحداث مشاريع مدرة للدخل من أجل شر ثقافة التشغيل الذاتي وإحداث خلق المقاولات وخلق فرص للشغل لفائدة الشباب حاملي أفكار مشاريع، والأشخاص في وضعية إعاقة، بالاضافة الى ادماج الشباب في سوق الشغل مع مواكبة وتنمية قدراتهم، حيث خصصت المبادرة لهذا الغرض مليونين و 316 ألف و 900 درهم .
كما صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بطانطان على مجموعة من المشاريع المقترحة في إطار برنامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشة.
وبلغ عدد المشاريع التي تمت المصادقة عليها في إطار هذا البرنامج 6 مشاريع، منها اقتناء كرسيين متحركين لرياضة كرة السلة بتكلفة بلغت 80 ألف درهم، لفائدة منخرضي نادي جمعية أشبال المستقبل لرياضة الاشخاص في وضعية إعاقة، وحافلة لنقل الأشخاص في وضعية إعاقة الذي ستساهم فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 100 ألف درهم، وكذا إقتناء كراسي متحركة لفائدة الاشخاص دوي الاحتياجات الخاصة، بمبلغ 23 ألف درهم.
وفي إطار الادماج السوسيو – اقتصادي صادقت اللجنة على مجموعة من المشاريع المدرة للدخل لفائدة الاشخاص دوي الاحتياجات الخاصة، بنبلغ 416 ألف 900 درهم.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test