الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مزوار يقدم استقالته من رئاسة الباطرونا بعد بلاغ وزارة الخارجية المثير

مزوار يقدم استقالته من رئاسة الباطرونا بعد بلاغ وزارة الخارجية المثير

قدم صلاح الدين مزوار، استقالته من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الأحد، بعد بلاغ وزارة الخارجية المغربية المثير، والذي هاجم من خلاله رئيس “الباطورنا” واصفا تصريحه على الوضع الداخلي للجزائر بـ “غير المسؤول والأرعن والمتهور”.

وقال مزوار في رسالة استقالته لأعضاء اتحاد مقاولات المغرب إنها لـ ”أسباب شخصية”، مبرزا أنه “بأسف شديد أبلغكم أني اتخذت القرار لأسباب شخصية قاهرة”. وأضاف: “أغتنم هذه الفرصة لأشكركم جميعاً على ثقتكم ودعمكم، وأتمنى أن يواصل القطاع الخاص أداء مهمته النبيلة في خدمة وطننا”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أفادت بأن “حكومة صاحب الجلالة تشجب التصرف “غير المسؤول والأرعن والمتهور” للسيد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر خلال مؤتمر دولي منعقد بمراكش”.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا التصريح أثار تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية. وأبرز المصدر ذاته أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب “لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار”، مضيفا أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص “واضح وثابت”.

وخلص البلاغ إلى أنه “والواقع، أن المملكة المغربية قررت التمسك بنهج عدم التدخل إزاء التطورات بالجزائر. إن المغرب يمتنع عن أي تعليق بهذا الخصوص. فهو ليس له أن يتدخل في التطورات الداخلية التي يشهدها هذا البلد الجار، ولا أن يعلق عليها بأي شكل كان”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test