متابعات

تنغير .. يتنكرون في “نقاب” و يستدرجون تلاميذ قاصرين و الأمن يوضّح

تفاعلت مصالح الأمن في مدينة تينغير، وفق ما أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ، بسرعة وجدية كبيرة مع تدوينة جرى تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي تتضمّن صورة لشخص يلتحف نقابا تدّعي أن ثلاثة أشخاص متنكرين في زي نسائي حاولوا استدراج تلاميذ قاصرين في مؤسسة تعليمية بضواحي تنغير.

وأفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني بأنه “تنويرا للرأي العام وتبديدا للمخاوف التي قد تتسبب فيها هذه التدوينة، نتيجة تداعياتها المحتملة على الإحساس بالأمن لدى المواطنين، تؤكد مصالح الأمن في مدينة تنغير أنها فتحت بحثا دقيقا على ضوء هذه التصريحات المنشورة وراجعت بشأنها كلا من الطاقم الإداري والأطر التعليمية في المدرسة المذكورة في التدوينة وكذا أسر وعائلات العديد من التلاميذ، فلم يثبت لها تسجيل أي فعل إجرامي مماثل”.

وتابع المصدر ذاته أن مصالح الأمن الوطني نسّقت مع السلطات المحلية والدرك الملكي، فلم يثبت لها رصد ارتكاب أو محاولة ارتكاب أي فعل إجرامي من قبيل ما جاء في التدوينة.

وأبرز البلاغ أن مصالح الأمن الوطني في تنغير، “إذ تنفي تسجيلها أية شكاية أو وشاية أو بلاغ من أسَر الضحايا المفترضين حول هذه الواقعة المزعومة، فإنها تؤكد في المقابل تدعيمها العمليات الأمنية في محيط المؤسسات التعليمية بما يضمن الوقاية من كل مظاهر الجريمة، من جهة، وتمكين التلاميذ من الظروف الآمنة للتحصيل والدراسة، من جهة ثانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *