حوادث

زاگورة: مختل عقلي يضرم النار في مكتب قائد تامگروت

أضرم شاب  مختل عقليا، زوال أمس الثلاثاء 22  اكتوبر الجاري،  النار بمكتب قائد قيادة تامكروت بإقليم زاكورة، ما تسبب في احتراق وإتلاف  العديد من الوثائق الرسمية والملفات، سواء  بمكتب القائد أو بمكتب الشؤون الداخلية التابع لنفس القيادة.

وحسب مصادر “مشاهد” فإن الشخص الذي أضرم النار كان مسلحا  بواسطة “شفرة” آلة حادة، وهاجم  القيادة بمن فيها من عناصر القوات المساعدة والمرتفقين ، وينحدر  من  قصر ” تازروت ” بنفس القيادة، وكان  يعاني  من  اضطرابات نفسية حادة، حيث كثيرا ما  يصاب بحالة هيجان  عنيفة.

وقد سبق  لأم ” المريض” ان  تقدمت بالعديد من الشكايات الى كل من السلطات المحلية والاقليمية والدرك الملكي بتامكروت  من أجل  احالة  ابنها  على  مستشفى الامراض العقلية، خاصة وانه كثيرا ما عنفها وهددها بالقتل، الا أن هذه الجهات لم تعر المشتكية أي اهتمام تقول مصادر الجريدة من  دوار  “تازروت “، حيث يسكن المختل عقليا رفقة والدته.

وقد خلف الحدث حالة استنفارفي صفوف رجال الدرك الملكي والوقاية المدنية ، حيث ثم القبض على المختل عقليا، واخماد النيران المشتعلة بالمكان، وتمت إحالته على مستشفى الأمراض العقلية بمدينة ورازازات.

الجدير بالإشارة ان هذا الشاب يعيش وحيدا رفقة أمه بدوار تازروت بجماعة تامكروت،وقد غادر أبوه  البلدة مند سنوات،  ليستقر بصفة نهائية بدولة ليبيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *