مجتمع

إستئنافية وجدة تصدر حكمها في حق “راقي بركان” وأفراد من عائلة الضحية

أصدرت المحكمة الابتدائية بوجدة مساء أمس الأربعاء حكمها في حق محمد بنصالح المعروف إعلاميا بـ”راقي بركان”، والمتابع من أجل “الاتجار بالبشر في حق أشخاص في وضعية صعبة لأسباب وأغراض تحت التهديد والتشهير بهم، والإغتصاب ومحاولة الإغتصاب والضرب والجرح العمدين وإعطاء مواد مضرة بالصحة”.

وقضت المحكمة في حق المتهم بالسجن لمدة 10سنوات، كما أصدرت المحكمة ذاتها حكما بالحبس النافذ سنتين في حق متورطين آخرين من عائلة الفتاة الضحية، التي ظهرت في الفيديو الذي فجر فضيحة من العيار الثقيل.

وكانت، قد تفجرت فضيحة “الراقي” ببركان، العام الماضي ، واهتزت لها مدينة بركان، بعدما أقدم شابان ينحدران من وجدة على تعنيف الفقيه المزور، إثر اعتراف أختهما بابتزازها من قبل الخمسيني، بنشر فيديوهات توثق للممارسة الجنسية بين الطرفين في جلسة للرقية الشرعية، وطالبها بمبالغ مالية مقابل حذفها، قبل أن تنهار وتعترف لأفراد عائلتها، الذين لم يستسيغوا الأمر وقرروا الأثر لأختهم عن طريق تعذيب الفقيه وتطبيق شرع اليد.

وجاء إعتقال المتهم، بعد افتضاح أمره، حين تعرضه لاعتداء شنيع، حيث كشفت التحقيقات التي باشرتها السلطات، بتورطه في أزيد من 15 قضية تتعلق بممارسة الجنس، على فتيات ينحدرن من أحفير وبركان ووجدة، كلها وثقت عن طريق الفيديو بواسطة هاتف، لم يكن في علم الضحايا بوجوده، وهذا ما كشفت عنه عملية تفتيش المنزل وحاسوبه الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *