الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بنشعبون مخاطبا مجموعة من البرلمانيين: “باركا من الطنز”

بنشعبون مخاطبا مجموعة من البرلمانيين: “باركا من الطنز”

هاجم محمد بنشعبون وزير المالية مجموعة البرلمانيين بعدما دافعوا على ضرورة تقليص الضريبة على الاغنياء، حيث قال “باراكا من الطنز، هؤلاء يربحون كثيرا و يجب عليهم تأدية الضرائب”.

وقال بنشعبون ردا مداخلات مجموعة من البرلمانيين، اثناء نقاش قانون المالية إن “الدولة التمست أداء 15 في المائة من الأرباح فقط، والباقي 85 في المائة، يعود لجيوبهم”، مضيفا “عن أي إفلاس يتحدث هؤلاء المقاولون؟، لا توجد دولة في العالم تمنحكم مثل هذا الامتياز، وأنا استثمرت في 30 دولة، ولم أحصل في حياتي على هذا النوع من الامتياز، والجميع يعلم أن ربح مائة في المائة أمر غير مقبول، لأن أي دولة في العالم تجمع الضرائب كي تنجز بها مشاريع تنموية لفائدة المجتمع”.

وأكد بنشعبون أن المغرب ليس بلدا للملاذ الضريبي ولا يمكن للأغنياء الربح 100 في المائة دون المساهمة في تأدية الضرائب كعموم المواطنين.

وكان عدد من البرلمانيين قد طالبوا بخفض الضريبة على الاغنياء أثناء مناقشة تفاصيل مشروع قانون المالية الجديد، والذين أكدوا في مداخلاتهم أن أداء الضريبة سيساهم في إفلاس  المسثتمرين الذين يخلقون فرص شغل كثيرة وذلك لوجود منافسة شرسة مع دول تتشابه مع المغرب اقتصاديا.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test