الرئيسية 10 المشهد الأول 10 المالوكي: استعمال الملك لعبارة “لايعقل” دليل على أن سوس لم تنل حقها من البنيات الأساسية

المالوكي: استعمال الملك لعبارة “لايعقل” دليل على أن سوس لم تنل حقها من البنيات الأساسية

قال صالح المالوكي، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، ان الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء، “لا يمكن وصفه الا بأنه خطاب التاريخ و الإنصاف و لفت الانتباه إلى جهة سوس ماسة و عاصمتها مدينة اكادير..”.

و اعتبر المالوكي “ان استعمال محمد السادس لعبارة ( لا يعقل…) تحمل كل الدلالة على ان الجهة و عاصمتها لم ينالا حقهما مما تستحقان من دعم و خصوصا على مستوى البنيات الأساسية التي دعمت في جانبها مدن أخرى و جهات اخرى..”.

و أضاف رئيس المجلس الجماعي لأكادير ان “الخطاب الملكي اليوم أصبح مرجعا تاريخيا في تحديد المركز الاستراتيجي للجهة و عاصمتها ومن تم على كل المسؤولين في بلدنا سواء مركزيا أو جهويا أو محليا ان يستوعبوا مضمون و توجيهات هذا الخطاب ليعطي نتائجه الفعلية على مستوى المشاريع التنموية”.

وكان الملك محمد السادس قد اعتبر في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، مساء امس الأربعاء (6 نونبر)، أنه ليس من المعقول أن تكون جهة سوس ماسة في الوسط والبنية التحتية الأساسية تتوقف في مراكش، داعيا إلى “التفكير بكل جدية” في ربط أكادير ومراكش بالخط السككي.

وأوضح الملك، أن هذا الخط سيساهم “في فك العزلة عن هذه المناطق، وفي النهوض بالاقتصاد، كما سيكل رافعة لخلق فرص الشغل ليس فقط في جهة سوس ماسة ولكن في المناطق المجاورة”.

وأكد الملك أن “جهة سوس ماسة يجب أن تكون مركزا اقتصادي يربط شمال المغرب بجنوبه”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test