طب وصحة

قافلة طبية متعددة التخصصات تقصد مدينة العيون

استفاد حوالي 4 آلاف مستفيد ومستفيدة من خدمات القافلة الطبية متعددة التخصصات مدينة العيون التي نظمتها جمعية التعايش والمصحة الدولية بمراكش خلال الفترة الممتدة مابين 4 و7 نونبر الجاري.

واستهدفت هذه القافلة المنظمة في اطار تخليد الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة، بشراكة مع جمعية الساقية الحمراء للأمراض المزمنة ومصحة العين بالدار البيضاء ، تحت إشراف المديرية الجهوية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعيون، ساكنة مدينة العيون والجماعات الترابية المجاورة لها .

وابرز مدير القافلة الدكتور المد عبد الرحمان ان هذه القافلة تهدف بالأساس الى تقريب مجموعة من الخدمات الطبية في عدة تخصصات لفائدة ساكنة العيون، وكذا مشاركتهم الاحتفالات بهذه الذكرى .

واضاف عبد الرحمان ان هذه القافلة المنظمة بتنسيق مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء والمجالس التربية المنتخبة بمدينة العيون والمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش وجمعيات المجتمع المدني بالعيون وشركاء الجمعية الدائمين بجهة مراكش أسفي، تشمل مجموعة من الاختصاصات تهم طب العيون، طب وجراحة الأطفال، الجراحة التقويمية، طب القلب والشرايين، و طب النساء والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم ، وطب الأنف والحنجرة ، وطب السكري والغدد، والطب العام .

يذكر ان مدينة العيون عرفت تنظيم مجموعة من الحملات الطبية بمناسبة تخليد الذكرى 44 للمسيرة الخضراء شملت حملة طبية مجانية في عدة تخصصات في علاج وجراحة الأرجل، والحملة الطبية متعددة التخصصات التي نظمتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن و ومؤسسة فوسبوكراع، لفائدة ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *