متابعات

بسبب الشغب.. منع إقامة بمباراة ودية للمنتخب المغربي ببلجيكا

ذكرت مصادر صحفية، أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم رفض الترخيص للمنتخب الوطني المغربي بإقامة مباراة ودية في العاصمة بروكسيل، مخافة اندلاع أعمال شغب، كالتي شهدتها المدينة بعد خروج الآلاف من المناصرين لشوارعها، بعد مباراة الأسود والكوت ديفوار، المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

وقال رضوان البقالي، لصحفية “lionsdelatlas” إن “أسود الأطلس كانوا سينقلون واحدة من مبارياتهم الإعدادية إلى بروكسيل، لولا رفض الاتحاد الترخيص بإقامة المواجهة”.

وأوضح البقالي، أن أحداث الشغب والاحتفالات “المبالغ فيها” من طرف الجماهير المغربية والمغاربية المتواجدة في بروكسيل، بعد التأهل للمونديال، دفعت بالمسؤولين عن الكرة والأمن، إلى إغلاق الباب نهائيا بخصوص استضافة المغرب لأي مباراة بالعاصمة البلجيكية.

وكان المنتخب الجزائري لكرة القدم، المتوج بكأس أمم إفريقيا من مصر قبل أشهر، قد نجح في إقامة لقاء ودي في مدينة ليل الفرنسية، شهر أكتوبر الماضي، بعد مفاوضات طويلة بين الاتحاديين الكرويين، وأيضا السلطات الأمنية بالمدينة، بعد أن أصبحت أعمال الشغب والتخريب، النقطة السوداء في احتفالات الجماهير الكروية، كما حصل عندما توجت فرنسا بكأس العالم قبل سنة ونصف تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *