ثقافة وفن | جهويات

المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير يستضيف النجم التركي مراد داناجي الشهير ب “وليد”

تنظم “جمعية المبادرة الثقافية ” بأكادير، من الفترة الممتدة ما بين 9 و 14 دجنبر القادم، الدورة 16 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة، الذي غدا موعدا سنويا للقاء بين العديد من مهنيي السينما من المغرب والخارج ، إلى جانب نخبة من الأساتذة الباحثين والطلبة الجامعيين وعشاق الفن السابع.

و من أبرز ضيوف شرف هذه الدورة التي تستضيف النجم التركي مراد داناجي الشهير في المغرب ب”وليد” في مسلسل “سامحيني”، تعبيرا عن حب المغاربة لبطل “سامحيني” المسلسل الذي تصدر نسب المشاهدة في المغرب على مدى سنوات.

وعبّر النجم التركي مراد داناجي في مقطع فيديو وجّهه لجمهوره المغربي، عن سعادته بالقدوم الى مدينة أكادير لملاقاة معجبيه، و ضرب لهم موعدا أيام فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي للسينما و الهجرة.

و قد اختار المنظمون أن تكون بلجيكا ضيف شرف الدورة 16 للمهرجان ، وذلك استنادا لكون هذا البلد ، حسب الجهة المنظمة ، ” يرتبط مع المغرب بعلاقات واسعة ، ولكون المشهد السينمائي البلجيكي يعرف باستمرار مساهمة وثراء من طرف مخرجين وممثلين وكتاب سيناريو موهوبين ينحدرون من أصول مغربية ” ، حيث سيحضر وفد سينمائي بلجيكي هام هذه الدورة ، يرأسه نبيل بن يادير وهو بلجيكي من اصول مغربية.

وبخصوص فقرة التكريم التي دأب منظمو المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير على إدراجها خلال الدورات السابقة في برنامج المهرجان ، فقد تقرر هذه السنة تكريم الفنانة المغربية أسماء الخمليشي، والممثل المغربي الفرنسي كريم السعيدي.

للإشارة فإن المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير ينظم بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة ، وولاية الجهة ، ومجلس عمالة أكادير إداوتنان ، والمركز السينمائي المغربي ، والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *