متابعات

الضحاك في ضيافة مركز سوس للدراسات القانونية

ينظم مركز سوس للدراسات القانونية والقضائية المعاصرة درسا افتتاحيا لأنشطته السنوية يلقيه الدكتور إدريس الضحاك عضو أكاديمية المملكة المغربية.

وقال بلاغ للمركز إن الضحاك سيتناول خلال هذا الدرس موضوع “نظرة قانونية حول الملاحة البحرية الخاصة”، وتابع بلاغ المركز أن الدرس الافتتاحي المذكور ينظم بشراكة مع جامعة ابن زهر، سيتم يوم السبت 23 نونبر الجاري ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بمدرج الغرفة الفلاحية لسوس ماسة.

ازداد إدريس الضحاك يوم 15 غشت 1939، بالقصر الكبير، وهو قاضي ورجل قانون، عين في 3 يناير 2012 أمينا عاما للحكومة، وكان قد شغل المنصب نفسه في حكومة عباس الفاسي منذ غشت 2008. كما تولى منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى (محكمة النقض حالياً) ما بين 1996 و2008.

إدريس الضحاك حاصل على الدكتوراه في الحقوق، وعضو أكاديمية المملكة منذ 3 ماي 1995، وكان قد عين مديرا للمعهد الوطني للدراسات القضائية خلال ثماني سنوات (1977-1985). وبين 1985 و1989 شغل منصب الأمين العام للمنظمة العربية للدفاع الاجتماعي ضد الجريمة.

والضحاك هو أيضا رئيس شرفي ومؤسس لجمعية المحاكم العليا للدول الناطقة كليا أو جزئيا بالفرنسية، وعضو لجنة ابن رشد وهي مؤسسة تعنى بتوطيد العلاقات الثقافية والاقتصادية بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *