تربية وتعليم | جهويات

تارودانت تحتضن المعرض الإقليمي الأول للكتاب

تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت المعرض الإقليمي الأول للكتاب ، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 29 نونبر و 5 دجنبر 2019.

وأوضح بلاغ للمديرية أن تنظيم هذا المعرض يندرج في إطار ” استراتيجية وزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الثقافة ، الرامية إلى تشجيع القراءة ودعم الصناعات الثقافية . وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الإقليمية والجهوية للكتاب “.

وحسب المصدر نفسه ، فستعرف هذه التظاهرة الثقافية مشاركة 32 من العارضين ، يمثلون عددا من الناشرين المغاربة ، وبعض المؤسسات العمومية ، والجمعيات الثقافية ، إضافة إلى نخبة من المكتبيين الفاعلين في حقل الترويج للكتاب سواء على الصعيد المحلي أو الوطني.

وموازاة مع هذا المعرض ، قررت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بتارودانت برمجة مجموعة من الأنشطة الإشعاعية ذات الصبغة الثقافية خلال أيام المعرض ، والتي من المنتظر أن يساهم في تنشيطها العديد من نساء ورجالات الفكر والثقافة والفنون .

يذكر أن المعرض الإقليمي الأول للكتاب بتارودانت ، ينظم بشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، وعمالة تارودانت ومجلسها الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *