جهويات

بمناسبة عيد اللإستقلال .. إطلاق مشاريع تنموية بإقليم ورزازات

تم أمس الخميس بإقليم ورزازات، إعطاء انطلاقة إنجاز عدة مشاريع تنموية، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال .

وترأس عامل إقليم ورزازات عبد الرزاق المنصوري، بحضور رؤساء الجماعات الترابية المعنية، ومنتخبين محليين ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية، إطلاق وتدشين مشاريع في خمس جماعات ترابية همت قطاعات التعليم، والماء الصالح للشرب، والطرق، وجمع النفايات بالمراكز القروية، والتجارة والخدمات.

وقدمت لوالي الإقليم والوفد المرافق له، شروحات حول هذه المشاريع وأهدافها التنموية التي يندرج بعضها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و تم تدشين ثانوية النخيل الإعدادية التي يستفيد منها 677 تلميذا، منهم 309 من الإناث، وكذا مدرسة الأطلس الابتدائية التي يتابع الدراسة بها 683 تلميذ.

كما أعطى المنصوري انطلاقة الشروع في استعمال شبكة الطرق الخاصة بحي الأطلس بورزازات، وقام بتسليم ثلاثة جرارات مجهزة لجمع النفايات بالمراكز القروية التابعة لجماعة سيروا .

وتوجه عبد الرزاق المنصوري، والوفد المرافق، إلى جماعة سكورة أهل الوسط، لتدشين سوق أسبوعي، وأعطى بالجماعة الترابية إدلسان انطلاقة استغلال مشروع تزويد ساكنة يبلغ عددها حوالي 3000 نسمة بالماء الصالح للشرب.

كما تم أيضا إعطاء إنطلاقة أشغال مشروع تزويد سبع دواوير بالجماعة الترابية تندوت بالماء الصالح للشرب .

وفي مجال تقوية الشبكة الطرقية بالعالم القروي، تم إعطاء انطلاقة أشغال مشروع بناء الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 1502 ودوار أمكشود بالجماعة الترابية تندوت على مسافة 2.5 كلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *