ثقافة وفن | جهويات

المخرج الكلاعي..رئيسا للجنة تحكيم الفيلم القصير بالمهرجان الدولي للسينما والهجرة

سيعرف المهرجان الدولي للسينما والهجرة في دورته ال16، تنظيم مسابقة في الافلام الطويلة والافلام القصيرة. وسيترأس لجنة تحكيم الفيلم القصير، المخرج والمنتج والسيناريست، عبد السلام الكلاعي. خريج المعهد الوطني للعمل الاجتماعي وحاصل على دبلوم في معلوميات التسيير والاخراج السينمائي.

وأخرج عبد السلام الكلاعي عدة أفلام منها “يوم سعيد” و “ماجدة” كما كتب وأخرج الفيلم القصير” رحلة رائعة” والفيلم التلفزي” الرجال والبحر”.

كما حاز فيلمه الطويل “ملاك” على عدة جوائز وطنية ودولية.

وفي اتصال لمشاهد مع المخرج عبد السلام الكلاعي حول مشاركته في المهرجان، اعتبرها على أنها “فرصة جميلة من خلال ترأسه لجنة تحكيم الفيلم القصير، من خلال مشاهدة مجموعة من الافلام ومناقشته مع أعضاء لجنة التحكيم الباقين. وأيضا المهرجان فرصة جيدة جدا من أجل لقاء الجمهور مع السينما والفنانين في وقت أصبحت فيه قاعات السينما قليلة جدا”.

وأضاف الكلاعي أيضا على أن “مهرجان أكادير للسينما فكر في ندوة التي أعتبرها شخصيا جد مهمة وهي ندوة الحق في الولوجيات والتي سأشارك فيها من أجل الحديث عن الولوجيات واهميتها خاصة بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للولوج للثقافة والفكر والمعرفة والتعليم إلى غير ذلك. لذلك أظن أن هذه كلها فرص إيجابية وجب المساهمة فيها”.

وللإشارة فإن لجنة تحكيم الفيلم القصير التي يترأسها المخرج عبد السلام الكلاعي، ستتكون من الممثلة المغربية السعدية لديب والممثلة والكاتبة اللبنانية دارينا الجندي والمخرج والسيناريست المغربي محمد خميس والممثل الفرنسي من أصل تونسي أبيل جعفري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *