الرئيسية 10 المشهد الأول 10 وزير الخارجية الأمريكي في المغرب لدعم “شراكة أمنية واقتصادية”

وزير الخارجية الأمريكي في المغرب لدعم “شراكة أمنية واقتصادية”

أعلن كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية مايك بومبيو عن زيارة مرتقبة له إلى المغرب بداية شهر دجنبر المقبل، وذلك في زيارة عمل.

وأعلن بومبيو يوم أمس الثلاثاء 26 نونبر أمام الصحافيين بمقر وزارته، أن يعتزم القيام بزيارة إلى المغرب، بعد المشاركة في اجتماع لحلف شمال الأطلسي ستحتضنه العاصمة البريطانية لندن، يومي 3 و4 دجنبر، واصفا المغرب بكونه أحد أقوى شركاء الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.

وقال بومبيو “إني متحمس لزيارة المغرب، للوقوف على متانة الشراكة الاقتصادية والأمنية التي تجمع بلدينا، كما ستكون فرصة لبحث مجالات التعاون المستقبلية”.

وكان بومبيو أعلن في بيان مشترك صدر في ختام الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي المغرب- الولايات المتحدة شهر أكتوبر المنصرم، أشاد بـ”الدور الريادي للملك محمد السادس في إرساء إصلاحات جريئة وذات حمولة كبيرة على مدى العقدين الماضيين”.

كما أعرب رئيس الدبلوماسية الأمريكية، خلال هذه الدورة التي ترأسها إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن “تقديره للدعم القيم والموصول الذي يقدمه الملك في القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل السلام في الشرق الأوسط، والاستقرار والتنمية في إفريقيا، وكذلك الأمن الإقليمي”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test